Saturday, October 19, 2013

استعراض ايباد2 مينى



 من المؤكد أن  ايباد2 مينى أثبت نجاحا مع مبيعات عالية منذ إطلاقها. إذا كنت قد حصلت بالفعل على يديك على واحد فانت محظوظ،

لوقت طويل في السابق سخرت شركة  ابل (عبر مديرها الراحل ستيف جوبز) من الحواسيب اللوحية صغيرة الحجم، فكانوا يرددون بأن لا معنى لها. و مالذي قد تريد أن تفعله بحاسوب لوحي صغير و لديك لوحي بحجم اكبر؟ الآن دارت الأيام و غيرت ابل رأيها فكشفت عن الايباد ميني (ipad mini)

البناء والشكل

يحمل الجهاز شاشة بقياس 7.9 إنش، أي أكبر قليلاً من قياس شاشات معظم حواسب أندرويد الصغيرة التي تأتي بقياس 7 إنش. وتقول آبل بأن هذا يجعل شاشة الجهاز قادرة على عرض كمية أكبر من المعلومات، ناهيك عن كونه أصغر حجماً وأخف وزناً من الأجهزة المنافسة، لكن في ذات الوقت فإن عيب الشاشة هو الدقة المنخفضة نسبياً مقارنةً بأجهزة غوغل وآمازون، حيث تبلغ دقة شاشة آيباد ميني 1024×768 بيكسل. هذا يعني بأن النصوص لن تظهر بنفس الوضوح وقابلية القراءة مقارنةً بالشاشات عالية التحديد في الأجهزة المنافسة،
يمكنك أن تقرأ في السرير لأكثر من عشر دقائق قبل الحصول على تشنج اليد ونستلة نفسك بعيدا في زاوية دون شعور كنت قد حصلت على شاشة الكمبيوتر المحمول لشركة. في هذا الصدد، انها منافس لعائلة كيندل كله، وليس فقط HD النار.

وتكون الذاكرة للجهاز  اما 16 أو 32 أو 64 جيجا بايت ، وتبلغ سعة الرام 512 ميجا بايت .

  الشاشة

 

    نوع الشاشة هو LED-backlit IPS LCD وهي شاشة لمس سعوية ، وتدعم حتى 16 مليون لون.  و يمتلك جهاز  ميني اي باد iPad mini شاشة رائعة بمقاس 768 * 1024 بيكسل ، وهي تعادل  7.9 انش  و الشاشة مقاومة للخدش
  الشاشة الرئيسية توفر مساحة لتطبيقات 26 - 20 على الشاشة الرئيسية، ستة squidged معا على الصف السفلي - والمرايا زاوية عرض أكبر.

ومع ذلك، ريال نقطة بيع شاشة التمييز بين ايباد2 ميتى وعلى منافسيها هو كيف أن هناك أكثر من ذلك بكثير لنرى. عرض نسبة 4:3 يمنحك مشاهدة أكثر راحة، وجنبا إلى جنب مع الحواف الجانبية رشيق مثل، وذلك باستخدام الامر وكأننا وجود كل من المحتوى الخاص بك والإنترنت كله في يدك.

هذا إضافة إلى الحجم الفعلي للجهاز ونستطيع أن نقول تصفح الإنترنت، ومشاهدة الصور، Facebooking والقراءة واستخدام العام هي تجربة ممتعة أكثر على  ايباد2 ميتى  من أي باد أخرى حتى الآن.

الكاميرا

 

  تدعى الكاميرا الجديدة التي زود بها الأي باد ميني بـ أي سايت (iSight) . تتميز الأي سايت كاميرا بدقة تصل إلى 5 ميغا بيكسل بالإضافة إلى ضبط تلقائي للصورة. تمكنك عدسة أي باد ميني ذات الأجزاء الخمسة من التقاط أفضل الصورة بوضوح عالٍ.  تتميز كاميرا أي باد ميني أيضاً بخاصية تصوير الفديو بتقنية الـ HD  أو الدقة العالية بالإضافة إلى خاصية دعم استقرار الكاميرا أثناء التصوير.  الكاميرا الأمامية تتميز بدقة تصوير تصل إلى 1.2 ميغا بيكسل وتصوير عالي الدقة HD 720p.

تبدو الصور في أي باد ميني أفضل من أي باد 2 في الكثير من المواضع، والسبب  في ذلك يعود إلى الكاميرا الجديدة أي سايت التي زود بها أي باد ميني. تقنية فيس تايم الموجودة في الكاميرا الأمامية لأي باد ميني محجوبة في الإمارات العربية المتحدة. تم تحميل فيس تايم مسبقاً في جهاز أي باد الذي نستخدمه في هذه التجربة، لذلك من الأفضل انتظار الإطلاق الرسمي لأي باد ميني لتجنب ذلك

الأداء

الايباد ميني يحمل أحشاء  الايباد 2 . اي معالج Dual-Core A5 ثنائي النواة بسرعة 1 جيجاهرتز مع 512 ميجابايت ذاكرة عشوائية.  كما قرأتم رقاقة المعالجة هذه قديمة ، لكن الأهم ما هي قدرتها على الأداء. حسب استخدامنا للايباد ميني حصلنا على أداء لا بأس به. فالتنقل و الإستخدام العام كان سلسلا و من دون أية تعليقات. فتح التطبيقات كان بلا مشاكل، نعم التطبيقات كبيرة الحجم تسترق بعض الوقت حتى تفتح  (مقارنة بالايباد الجيل الثالث). لكن بشكل عام الأداء مناسب و لم نواجه مشاكل تذكر.

البطارية

يتمتع أي باد ميني بعشر ساعات من العمل كعمر للبطارية بعد شحن كامل. في تجربتنا استطاعت البطارية البقاء لـ 6 أيام متواصلة تحت استخادم عادي كتصفح البريد الالكتروني وتصفح المواقع واستخدام بعض التطبيقات. 

  الحكم

إن كنت من مالكي أي باد، فلا يوجد دافع قوي لك لشراء أي باد ميني، لكن في حال كنت تبحث عن جهاز أي باد بسعر معقول فإن أي باد ميني سيفي بالغرض حيث أنه يتوافر بسعر 1699 درهم إماراتي أو 462دولار أمريكي لنسخة 16 GB- Wi Fi علماً أنك ستفقد شيئاً من الدقة في العرض التي يوفرها الأي باد ذو الحجم الكبير.  لكنك ستستمتع على أية حال بنفس المحتوى والمضمون.

No comments:

Post a Comment